• التمهيد

1/1 تسري شروط وأحكام الواردة في هذا العقد وفي اتفاقية الاستخدام الشاملة لخدمات شركة الجيل الجديد للتقنية والمشار إليها بالفقرة الثانية بمجرد توقيع المشترك لعقد الخدمة ويصبح المشترك ملزما بالعقد وكافة ما يتعلق به من شروط وأحكام ويعتبر العقد ساري المفعول من تاريخ التوقيع عليه من قبل المشترك.

1/2 تتوفر لدي مراكز خدمة المشتركين الخاصة بشركة الجيل الجديد للتقنية نسخ ورقية من النسخة الحالية لاتفاقية الاستخدام الشاملة لخدمات شركة الجيل الجديد وكذلك تم نشر نسخة إلكترونية منها على الموقع الالكتروني للشركة ويقع على المشترك مسؤولية الاطلاع عليها قبل التوقيع على العقد.

  • التعريفات

2/1 ” اتفاقية الاستخدام الشاملة ” هي اتفاقية صادرة عن الشركة تحدد التزامات وحقوق وواجبات المشترك والشركة بشكل عام وتسري موادها على جميع المشتركين في أي خدمة من خدمات الشركة.

2/2 ” الفترة التعاقدية ” هي المدة الزمنية التي يلتزم خلالها كلا الطرفين, الشركة والمشترك بما جاء في عقد الخدمة وكافة الشروط والاحكام المتعلقة به ويتم تحديد الفترة التعاقدية والاشارة إليها في عقد الخدمة و/أو في العرض التجاري المقدم من الشركة للمشترك.

2/3 ” سياسة الاستخدام العادل ” هي السياسة التي يحق من خلالها الشركة تغيير مستوي ومواصفات وميزت الخدمة المقدمة لأي مشترك يتعدى استهلاك الحصة المخصصة في عقد الخدمة.

  • التزامات الشركة

تتحدد مسؤولية الشركة نحو المشترك في تقديم خدماتها وفق القوانين واللوائح المعمول بها والموضوعة من قبل جهات الاختصاص ووفق التالي:

3/1 يجب على الشركة بذل قصاري جهدها لتوفير خدمة ممكنة وأن تلبي متطلبات جودة الخدمة مع علم المشترك وموافقته بأنه قد تتأثر الخدمة تأثير سلبيا في أوقات معينة بسبب ازدحام الشبكة والصيانة أو غير ذلك من القيود الفنية والتشغيلية وكذلك قد تتأثر الخدمة عند قيام الشركة بأعمال لغرض تطوير الشبكة أو توسيعها أو إعادة تشكيلها, وعلى الرغم من ذلك فإن الشركة تتعهد بأن تكون خدماتها ضمن معايير الجودة المطلوبة إلا في حالة الظروف خارجة عن إرادتها.

3/2  تحتفظ الشركة بحق التغيير أو التعديل في قيمة الخدمة المقدمة للمشترك بما يتماشى مع مصالحها وسياساتها.

3/3 تحتفظ الشركة بحق اقتراح خدمات جديدة خاضعة للتعريفة الحالية أو تعديل التعريفات و/أو شروط وأحكام الخدمات الحالية.

  • التزامات المشترك

4/1 يجب على المشترك احترام شروط العقد وكل ما هو متعلق وما يقع من إقراره لاحقا من قبل الشركة فيما لا يتعارض مع القوانين واللوائح السارية.

4/2 يجب على المشترك سداد كافة القيمة المتفق عليها مقابل تلقيه للخدمات ويكون وحده مسئولا عن كافة الاستخدامات التي تتم بواسطة الاجهزة أو المعدات المقدمة إليه من الشركة.

4/3  إن جميع المنافع والأجهزة التي توفرها الشركة للمشتركين والتي يتم استخدامها لأغراض توفير الخدمة تظل ملكاً للشركة، وعند انتهاء التعاقد يجب على المشترك إعادتها للشركة، إلا إذا كان المشترك قد اشترى هذه المنافع والأجهزة من الشركة وسدد كامل قيمتها.

4/4 للحصول على خدمات ذات جودة عالية يجب على المشترك استعمال الأجهزة والمعدات المعتمدة أو الموصي بها من قبل الشركة ولا تتحمل الشركة أي خلل ينتج عن عدم التقيد بذلك.

4/5  يجوز للشركة مطالبة أي مشترك يتسبب عمداً أو بسبب عدم توخي العناية المعقولة في تعريض منافع ومعدات الشركة للتلف أو الخسارة أو الأضرار بها بسداد تكاليف إعادة تأهيل أو استبدال تلك المنافع والمعدات.

4/6  يجب على المشترك ان لا يتسبب أو يسمح للآخرين بأن يتسببوا في أذى أو إزعاج أو مضايقة أو إساءة أو القيام بأي فعل ينتهك الخصوصية أو الملكية الفكرية أو حقوق الطبع والنشر أو ينتهك النظام العام أو الآداب العامة عن طريق الخدمات أو الأجهزة المقدمة إليه من الشركة وهو وحده يتحمل المسؤولية القانونية الكاملة عن عدم التقيد بذلك.

 4/7 يجب على المشترك عدم الإفصاح لأي طرف ثالث عن بيانات اشتراكه في الخدمة كاسم المستخدم وكلمة المرور وكل ما من شأنه الإضرار به أو بالخدمة المقدمة إليه وعليه المبادرة بتغيير هذه البيانات بنفسه أو بمساعدة الشركة فور علمه بتسربها لأي طرف ثالث.

4/8 يجب على المشترك إبلاغ الجهات الأمنية فوراً في حالة ضياع أو سرقة أي جهاز أو معدة أخرى منعاً لاستخدام هذه الأشياء لأغراض مخالفة للقانون ويكون المشترك مسئولاً عن كافة الاتصالات الهاتفية والخدمات المستعملة حتى وقت الإبلاغ.

4/9 يجب على المشترك إخطار الشركة فور ضياع أو تلف أو سرقة أي جهاز أو معدة أخرى ترجع ملكيتها للشركة للحجز من قبل الجهات المخولة بذلك قانوناً، وعليه ان يرفق مع الإخطار ما يثبت صحة ادعاءه، وفي جميع الحالات فإن الشركة لن تكون ملزمة بإيقاف احتساب التعريفة أو إيقاف سريان المدة الزمنية المتعلقة بفترة الاشتراك في الخدمة.

4/10 ينبغي على المشترك إخطار الشركة بأي تغيير في عنوانه أو في معلومات الاتصال الخاصة به وكذلك حال تغير الشخص المخول بالتوقيع بالنسبة للجهات الاعتبارية فور حدوث ذلك، والمشترك وحده المسؤول عن أي خلل ينتج في الخدمات أو في المعاملات كنتيجة لعدم إعلام الشركة بذلك التغييرات في حينه.

4/11 يلتزم المشترك بعدم إجراء أي نسخ أو التلاعب بالمعلومات الفنية أو الأمنية أو الخواص الأخرى المتضمنة في الخدمة و/أو أي أجهزة ومعدات أخرى مقدمة له من الشركة.

4/12 يجب على المشترك القيام بتفعيل الخدمة في فترة لا تزيد عن (3) أيام من تاريخ توقيع عقد الخدمة وفي حال عدم التزامه بذلك يكون للشركة كامل الحق باتخاذ الاجراء المناسب بما يتماشى ومصالحها وسياساتها.

4/13 يجب على المشترك أخد العلم بأن الشركة سياسة الاستخدام العادل في جميع خدماتها وذلك للحفاظ على جودة الخدمات التي تقدمها.

  • مقابل الخدمة :

5/1 يتعين على الشركة إصدار فاتورة واضحة ومفصلة في نهاية كل دورة فوترة مقابل الاشتراك في الخدمات ووفقا للتعريفات والرسوم المعتمدة وتبين هذه الفاتورة كل الرسوم المالية المستحقة وتاريخ الاستحقاق وأخر موعد للسداد وعلى أن ترسل للمشترك عن طريق المراسلات الورقية أو الالكترونية.

5/2 يتم دفع كامل قيمة الاشتراك في الفاتورة الأولى مقدما. ويسري ذلك على كل الفواتير الصادرة بحيث يكون الدفع مقدماً.

5/3 عند اعتماد طريقة الدفع بالتقسيط فإنه يجب على الشركة ان تسلم المشترك نسخة من آلية الدفع بالتقسيط المتبعة لديها، بحيث يتم تعيين عدد الأقساط وتواريخ الاستحقاق واخر موعد للسداد لكل قسط وعلى الشركة ان تتأكد من استلام المشترك لهذه الآلية لتكون غير ملزمة بعد ذلك بإرسال أي إشعارات بالدفع أو أي مطالبات أخرى للمشترك ،وبعد حصوله على نسخة من آلية التقسيط يكون على المشترك الالتزام بكافة ما ورد فيها وعليه القيام بعمليات الدفع والسداد لكامل القيم المالية للأقساط المترتبة عن اشتراكه في الخدمة في الأوقات والتواريخ المحددة بتلك الآلية.

5/4 الشركة غير ملزمة بالاستمرار في اعتماد طريقة الدفع بالتقسيط مع أي مشترك بعد نهاية أي فترة تعاقدية خلال الاشتراك ويمكنها إيقاف العمل بهذه الطريقة بمجرد إرسال إخطار رسمي للمشترك بفترة لا تقل عن شهر قبل نهاية الفترة التعاقدية.

5/5 سيتم تحديث حسابات للمشتركين فقط بعد استلام المبالغ المستحقة عليهم كما يحتمل ان يقضي التأخير في السداد للفترة المحددة للاستحقاق إلى تعليق الخدمة وفي نهاية قطعها بالكامل مع احتفاظ الشركة بحقها في المطالبة بأي مبالغ مستحقة على المشترك بموجب عقد الخدمة.

5/6 بالاضافة إلى تسديد المبالغ المترتبة عن الاشتراك في الخدمة سيكون على المشترك تسديد رسوم إعادة تفعيل الخدمة والتي تحددها الشركة في حينه عند طلب المشترك الحصول على الخدمة مرة أخرى بعد قطعها بسبب التأخير في دفع المبالغ المترتبة عليه، وحصول المشترك على نفس الخدمات والأرقام بعد عملية الدفع سيكون مرهوناً بإمكانيات الشركة في ذلك الوقت.

5/7في حال الاتفاق على تقسيط القيمة للتعاقد وقرر المشترك بإنهاء الخدمة لأي سبب من الأسباب فإنه ملزم بدفع قيمة الأقساط المتبقية عليه حتى تاريخ نهاية الفترة التعاقدية المنصوص عليها في عقد الخدمة أو في العرض التجاري المقدم للمشترك.

  • أحكام عامة

6/1يمكن للشركة انهاء التعاقد مع أي مشترك في أي وقت سواء أبدت الشركة الأسباب التي أدت إلى ذلك ام لا، على ان يتم إخطار المشترك برغبة الشركة بإنهاء التعاقد معه بفترة لا تقل عن شهر قبل الانتهاء الفعلي للخدمة وعلى المشترك سداد كافة الرسوم المالية المترتبة عليه حتى تاريخ الانتهاء الفعلي للخدمة كما ان على الشركة القيام بإعادة أي مبالغ للمشترك قد تكون إستلمتها منه عن الفترة ما بعد تاريخ الانهاء الفعلي للخدمة حتى تاريخ نهاية الفترة التعاقدية وعلى أن يستتني منها قيمة المعدات و الاجهزة المسلمه له في حالة عدم إرجاعها للشركة.

6/2 يمكن للمشترك طلب إنهاء التعاقد مع الشركة في أي وقت وذلك بتقديم طلب رسمي للشركة قبل شهر من موعد الانهاء الفعلي على ان يتم إنهاء التعاقد بعد قيام المشترك وبدفعة واحدة بسداد كافة الرسوم المترتبة عليه كاملة حتى التاريخ الفعلي لإيقاف الخدمة مع توضيح الاسباب الفعلية لطلب إنهاء التعاقد.

6/3 يحق للشركة تغيير او تعديل الشروط المدرجة في هذا العقد و/أو اتفاقية الاستخدام الشاملة بما يتناسب وسياستها ويعتبر التغيير أو التعديل ساري المفعول وملزم لجميع المشتركين بمجرد الإعلان عنه في شريط الاخبار في موقع الشركة الالكتروني أو بإخطار المشترك بما يفيد بذلك التغيير أو التعديل سواء تم ذلك بالاتصال الهاتفي المباشر او عن طريق المراسلات الورقية أو الالكترونية.

6/4 عند نهاية كل فترة تعاقدية يتجدد هذا العقد وكل ما يتعلق به من أحكام وشروط وطرق تحاسب تلقائياً، ويعتبر ساري المفعول لغترة تعاقدية مماثلة مالم يبدي أي من الطرفين الرغبة في إنهائه أو تعديل العمل به بالصور سالفة الذكر.

6/5 إن الشركة غير مسؤولة على الاطلاق عن أي خسارة تحدث للمشترك لأي سبب كان “دون حصر” عدم توفر أو إساءة استعمال الخدمة أو انقطاعها أو تعليقها أو انهائها او عن محتوى ودقة وجودة وتوفر المعلومات والمصادر والتي تم استلامها وإرسالها من خلال استعمال الخدمة.

6/6 يحق للشركة ايقاف الخدمة الخدمة في حالة تقاعس الزبون عن سداد القيم المستحقة.

6/7 يحق للشركة حجب عناويين الشبكة الممنوحة للزبون في حالة ثبوت سوء استخدامها بعد إعلام الزبون بالمشكلة وعدم حلها لها خلال فترة لاتتجاوز 5 أيام.

6/8 لايعتد بأي بلاغات أو شكاوي عن سوء الخدمة أو إستفسارات إلا عن طريق القنوات الرسمية للشركة.

6/9 تعتبر جميع المراسلات عن طريق البريد الالكتروني رسائل قانونية يعتد بها لاتمام أي اجراء.